فوائد الافوكادو للبشرة

من أهم الأشياء التى تمثل اهتماما بالغا للنساء هى العناية بالبشرة وجمالها, وتفعل السيدات المستحيل من أجل الحصول على بشرة نضرة وجميلة وخالية من العيوب والتصبغات. بعض السيدات تضطر الى استعمال بعض مستحضرات التجميل لإخفاء بعض العيوب الموجودة بالبشرة كحب الشباب والتصبغات وغيرها, ولكن لا داعى لذلك بعد اليوم, باستخدام مكونات طبيعية 100% بدون أى أثار جانبية للبشرة, ستحصلين على بشرة بيضاء نضرة وجميلة.
هل قمتى باستخدام الأفوكادو من قبل لبشرتك, و قمتى باستخدام ماسكات معينة بإستخدام الأفوكادو لبشرتك؟ إذا قمتى بذلك فأنتى حقا عبقرية, وإذا لم تقومى بذلك فلا بأس, سأذكر لكى فوائد الأفوكادو العظيمة, وكيفية عمل بعض الماسكات الرائعة والمذهلة لتنظيف بشرتك والعناية بها؟ فقط تابعى معى سيدتى الجميلة فى السطور القادمة.

الأفوكادو:

يعتبر الأفوكادو من أنواع الفواكه الجميلة والمميزة التى يحبها الجميع, فبالإضافة الى طعمها اللذيذ, للأفوكادو فوائد عظيمة لصحة الإنسان وللبشرة على وجه الخصوص. يعتبر الأفوكادو من الفواكه التى تعود أصولها الى المكسيك, ولها لون أخضر مائل الى الإصفرار. تحتوي فاكهة الأفوكادو على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان, والتى من أهمها: الفيتامينات, والمعادن, ومضادات الأكسدة, وغيرها, لذلك لا عجب أن الأفواكادو يدخل فى صناعة أغلب مستحضرات التجميل والمنتجات الخاصة بالصحة والجمال.
فاكهة الأفوكادو قد تبدو قاسية من الخارج, ولكنها طرية جدا من الداخل, ويعتبر الأفوكادو أقوى بديل للحوم والألبان وكل منتجات البروتينات, حيث يحتوى الأفوكادو على نسبة عالية جدا من الدهون الصحية, لذلك يمثل الأفوكادو غذاء مثاليا لمن هم يتبعون نظاما غذائيا معينا من أجل فقدان وزنهم. ينمو الأفوكادو فى الأماكن الحارة, وله فوائد عديدة لجسم الإنسان, وخاصة البشرة.

فوائد الافوكادو للبشرة:

  •         يساعد الأفوكادو فى تقليل ظهور التجاعيد على الوجه, ويحارب الشيخوخة وعلامات التقدم فى العمر التي تظهر على الوجه مع التقدم فى السن.
  •         يساعد الأفوكادو على التخلص من البقع والتصبغات التي تظهر على البشرة نتيجة العوامل الخارجية التي تؤثر سلبا على البشرة كالتعرض لأشعة الشمس مباشرة لفترات طويلة, أو التعرض للأتربة والتلوثات التي نتعرض لها فى الجو؛ يساعد الأفوكادو على تفتيح البشرة ويمنحها لونا فاتحا وجميلا.
  •         يستخدم الأفوكادو كواقى طبيعى ضد الشمس, حيث يعمل الأفوكادو على حماية البشرة من أشعة الشمس وتأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالبشرة, بالإضافة الى أنه يساعد فى علاج الأمراض الجلدية التى تصيب الجلد والإكزيما والصدفية وغيرها.
  •         يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات التى تمثل أهمية كبيرة جدا للبشرة وجمالها, ومن أهم هذه الفيتامينات: فيتامين أ, وفيتامين ج, فيعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة والقضاء على جفاف البشرة وتقليل الحكة التي تصيب البشرة.
  •         يساعد الأفوكادو على القضاء على مشاكل حب الشباب بطريقة قوية وفعالة, ويساعد الأفوكادو فى علاج التقرحات التي تصيب البشرة, ويعمل على إكسابها نضارة وتألق رائع, ويعمل الأفوكادو على الحفاظ على نسبة الماء في الجلد, مما يساعد فى تحسين نسيج البشرة وزيادة نضارتها.
  •         يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة التى تساعد على علاج التلف الذي تتعرض له البشرة, وإزالة خلايا الجلد الميتة واستعادة نضارة البشرة وجمالها.
  •         يحتوي الأفوكادو على أحماض الجلوتامين والأحماض الأمينية التى تعمل على تطهير البشرة, كما يساعد الأفوكادو فى زيادة تنشيط الدورة الدموية, والذى يعد أمرا ضروريا لإعطاء البشرة نضارة وتألقا لا مثيل له.
  •       يقوم الأفوكادو بتغذية البشرة بشكل ممتاز, حيث يتم امتصاصه فى الجلد بكل سهولة وسرعة, بالإضافة الى أن الأفوكادو يعمل على تجديد خلايا البشرة بكل سرعة, مما يكسب البشرة التألق والنضارة التى تحتاجه.

بعض الماسكات الرائعة بإستخدام الأفوكادو للعناية بالبشرة:

بالطبع تعتبر الماسكات التى نقوم بتطبيقها بإستخدام الأفوكادو للعناية بالبشرة تمثل اختيارا رائعا للبشرة, وقد اكتسبت ماسكات الأفوكادو شهرة كبيرة منذ زمن بعيد, وقد ثبت مدى فعاليتها وتأثيرها القوي على البشرة وخاصة البشرة الجافة, حيث تساعد الأحماض الدهنية الأمينية الموجودة في الأفوكادو على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وتألقها باستمرار, بالإضافة الى احتواء الأفوكادو على فيتامين سى الذى يمثل جزءا أساسيا في بناء الكولاجين المهم والضرورى لحماية خلايا البشرة وتجديدها باستمرار. وفيما يلى بعض الوصفات بإستخدام الأفوكادو للعناية بالبشرة.

ماسك الأفوكادو والخيار:

المكونات:

  • ثمرة أفوكادو.
  • حبة من الخيار.
  • صفار بيضة.

طريقة التحضير:

  • نخلط المكونات جميعا جيدا فى الخلاط الكهربائى.
  • نقوم بوضع الخليط على الوجه برفق, ونتركه لمدة 20 دقيقة, ثم نغسل وجهنا بالماء جيدا. يتم تطبيق هذا الماسك على وجهنا مرتين اسبوعيا للحصول على وجه خال من العيوب وعلامات الشيخوخة, والحصول على بشرة نظيفة ونضرة ومتألقة.

ماسك الأفوكادو والجزر:

المكونات:

  • حبة من الأفوكادو.
  • حبة من الجزر.
  • بيضة.
  • ملعقتين من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير:

  • نقوم بسلق الجزرة وهرسها مع الأفوكادو, ثم نضيف اليهما البيضه والعسل, ونقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها جيدا حتى نحصل على خليط ناعم بقوام كريمى.
  • نقوم بوضع الماسك على الوجه والرقبة.
  • نترك الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة, ثم نقوم بغسل وجهنا بالماء.\هذه الماسكات مفيدة جدا للبشرة وتعمل على تحسين إنتاج الكولاجين فى البشرة, مما يساعد على تحسين لون البشرة وتفتيحها, ويزيل البقع والتصبغات, ويعمل على تفتيح البشرة وإكسابها نضارة وجمال لا مثيل له, فالأفوكادو هو الخيار المثالي لجميع السيدات للحصول على بشرة جميلة خالية من العيوب, حيث يوجد فوائد عظيمة للأفوكادو إضافة الى طعمه اللذيذ الذى لا يقاوم. إذا أردتم التسوق والحصول على الأفوكادو وغيره من الفواكه والخضراوات الطازجة, يمكنكم التسوق من متجر قطعة فاكهة.

اترك تعليق

RELATED ARTICLE

مرحبا! تواصل معنا عبر الواتس اب